"حزب الله" صورة العام أوّل حبّة دواء رقميّة في العالم اليمن على حافة مجاعة مرعبة إطلاق أوّل قناة تلفزيونيّة إسلاميّة في كينيا توظيف الغربان "عمّال نظافة" في شوارع هولندا! الجنود الروس ممنوعون من التقاط "السيلفي" المُحَلّيات الاصطناعية خطر يهدّد الأطفال إنتاج الكهرباء من الدموع البشرية! رائحة البلاستيك تُحاكي غذاء الأسماك قلبك سيكون كلمة السرّ!

إطلاق أوّل قناة تلفزيونيّة إسلاميّة في كينيا


حوراء مرعي عجمي


تحت شعار "منارة للأمة" تمّ إطلاق أوّل قناة تلفزيونيّة إسلاميّة في العاصمة الكينية "نيروبي". وتتطرّق برامج هذه القناة إلى القضايا العامّة والإسلامية.
وقال رئيس لجنة جامع نيروبي، "عثمان وارفا" خلال الكلمة التي ألقاها في حفل إطلاق هذه القناة: تهدف هذه الشبكة الإسلاميّة إلى تصحيح سوء الفهم عن الإسلام والمسلمين، وتعزيز الحوار البنّاء والاحترام المتبادل والتعاون بين الشعب الكينيّ. وبدوره، أكّد رئيس هيئة الرقابة على هذه القناة التلفزيونية، "عبد اللطيف أساجي": نقوم بإنتاج البرامج التعليمية والترفيهية التي تحترم المبادئ الإسلامية والأخلاقية. هذا ويُذكر أنّ كينيا دولةٌ تقع في شرق أفريقيا، ويعود تاريخ الإسلام فيها إلى القرن الأول للهجرة، وتاريخ المذهب الشيعيّ إلى القرن الثالث للهجرة. ويشكّل المسلمون أكثر من 15 % من سكّان البلاد.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع

البحرين

حيدر حسن

2017-12-25 10:49:22

سلام عليكم ما تردد القناة؟