ورق جدران يحذّر من الحريق! لبنانيّ يحصل على 71 مليون دولار من "فورد" سبب غير متوقَّع للموت المبكر! رقاقة إلكترونيّة لاستعادة الذكريات خبر خاص بمشجعي الفرق الرياضية الطلاق خطر يهدّد صحّة الدماغ! لا تسلّوا أطفالكم بهواتفكم! عقوبات صينيّة لأصحاب السلوك السيِّىء عصائر الفاكهة "قاتلة" ما هي فائدة "تخزين النوم"؟

إطلاق أوّل قناة تلفزيونيّة إسلاميّة في كينيا


حوراء مرعي عجمي


تحت شعار "منارة للأمة" تمّ إطلاق أوّل قناة تلفزيونيّة إسلاميّة في العاصمة الكينية "نيروبي". وتتطرّق برامج هذه القناة إلى القضايا العامّة والإسلامية.
وقال رئيس لجنة جامع نيروبي، "عثمان وارفا" خلال الكلمة التي ألقاها في حفل إطلاق هذه القناة: تهدف هذه الشبكة الإسلاميّة إلى تصحيح سوء الفهم عن الإسلام والمسلمين، وتعزيز الحوار البنّاء والاحترام المتبادل والتعاون بين الشعب الكينيّ. وبدوره، أكّد رئيس هيئة الرقابة على هذه القناة التلفزيونية، "عبد اللطيف أساجي": نقوم بإنتاج البرامج التعليمية والترفيهية التي تحترم المبادئ الإسلامية والأخلاقية. هذا ويُذكر أنّ كينيا دولةٌ تقع في شرق أفريقيا، ويعود تاريخ الإسلام فيها إلى القرن الأول للهجرة، وتاريخ المذهب الشيعيّ إلى القرن الثالث للهجرة. ويشكّل المسلمون أكثر من 15 % من سكّان البلاد.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع

البحرين

حيدر حسن

2017-12-25 10:49:22

سلام عليكم ما تردد القناة؟