وسائل التواصل الاجتماعي تلتهم وقت القراءة موظفي المكاتب: أنقِذوا عقولكم! قلة النوم كالتدخين "غوغل" تُحارب روسيا وإيران اللحم المشوي على الفحم التلوث الهوائي يدمّر "الذكاء المعرفي" أكثر من 500 مليون صيني يعانون من "قصر النظر" غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا!

اختراع ملابس جديدة تنمو مع الأطفال

حوراء مرعي عجمي



يعاني الأهل من مشكلة ملابس الأطفال وخصوصاً حديثي الولادة؛ لما في ذلك من صعوبة في تحديد القياس المناسب وبسبب النموّ السريع للطفل خلال السنوات الثلاث الأولى وما يستوجبه ذلك من تغيير مستمرّ لملابسهم.


ولحلّ هذه المشكلة ابتكر الشاب المبدع "رايان ياسين"، في الكلية المَلَكيّة للفنون في لندن، نوعاً من الملابس يدوم أطول فترة ممكنة مع نموّ الأطفال خلال سنواتهم الأولى دون أن يشوب الملابس أي نقص أو ضيق في القياس والحجم والكيفية.
واستغرق تطويره لمجموعة الملابس هذه حوالي العام تقريباً.. وفي تصريح له لصحيفة "مترو" البريطانيّة قال: "جاءت [الفكرة] عن طريق توظيف نوع من القماش، الذي بإمكانه التوسّع والانكماش حسب الحجم، بما يشبه طريقة عمل أوراق الأوريغماني التي اشتهر بها اليابانيون".

وأضاف: "الملابس مطلية بمادّة تحميها من التغيير جرّاء المياه، بحيث تحميها من الانكماش أو فقدان خاصيّتها التي صُمّمت بها، فهي لديها شكلٌ شبكيّ عند نقاط الطيّ يجعلها تمحو أثر الماء وهذا يعني أنّه لا خوف في حال غسلها بشكل مستمرّ ومنتظم".
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع