السيّد نصر الله "يغزو" الجامعات "شراء الوقت" يزيد الشعور بالسعادة التدخين قاتل وإن قَلّ! الشمّام يقي من السرطان وأمراض القلب والشرايين طريقة فعّالة لمحاربة الشيخوخة المبكرة طلّقها لإصرارها على تصوير الطعام الإمام الخامنئي دام ظله يُهدي ١١٥ كتاباً لمكتبة مسجد هذا ما تفعله الكلمات المتقاطعة بدماغك! النسيان يجعلك أذكى الموسيقى قد تعرّضك للخطر أثناء القيادة!

الموسيقى قد تعرّضك للخطر أثناء القيادة!


حوراء مرعي عجمي


أظهرت دراسة أُجريت مؤخّراً أنّ الأصوات الصادرة من المكبّرات الصوتية في الجهة الخلفية من السيارة تقلّل إلى حدٍّ بعيدٍ من قدرة السائق على التركيز وتحدّ من سرعة ردّ فعله. واتّضح من خلال الدراسة أنّ سرعة رد الفعل تتباطأ كثيراً إذا تمّ النظر في اتجاه مغاير لمصدر الصوت، وعند ذلك يزداد نشاط الدماغ إلى حدٍّ كبير. وهذا يعني أنّ الدماغ يحاول، بصعوبة، التغلّب على عدم تطابق الانتباهَين السمعيّ والبصريّ. وقالت الباحثة ماريا تشيت، المشاركة في الدراسة، إنّ "من المثير للدهشة أنّ انحراف النظر بضع درجات عن مصدر الصوت، يؤثّر بهذا القدر على نشاط الدماغ".

وقالت "تشيت" إنّ الظاهرة التي اكتشفتها مع زملائها قد تؤثّر سلباً على أداء المهامّ التي تتطلّب تركيزاً فائقاً، وردود فعل سريعة؛ حيث يتأثّر بذلك، بالدرجة الأولى، السائقون الذين يستمعون إلى الموسيقى أو الراديو أثناء قيادة مركباتهم.



 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع