وسائل التواصل الاجتماعي تلتهم وقت القراءة موظفي المكاتب: أنقِذوا عقولكم! قلة النوم كالتدخين "غوغل" تُحارب روسيا وإيران اللحم المشوي على الفحم التلوث الهوائي يدمّر "الذكاء المعرفي" أكثر من 500 مليون صيني يعانون من "قصر النظر" غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا!

هواء الأرض مهدِّدٌ لاستمرار الحياة

حوراء مرعي عجمي


صرحت "ماريا نايرا" رئيسة قسم المنظمة المعنية بشؤون حماية "الصحّة العامة" ومشاكلها الاجتماعية والبيئية أن أكثر من 90% من هواء الأرض ملوّث.


وتوصل المختصون إلى هذه النتيجة عن طريق تحليل معطيات تمّ الحصول عليها بواسطة أقمار صناعيّة ومرسلات أرضيّة مركّبة في ثلاثة آلاف موقع في أنحاء الكرة الأرضية.

ولم يكتشف خبراء منظّمة الصحّة العالميّة أيّ إثباتات لقدرة الأقنعة الواقية على تنقية الهواء الملوث بشكل فعال. كما لم يروا أنّ البقاء في غرف مغلقة قد يحمي من مزيج الدخان والضباب وغير ذلك من أنواع تلوّث الهواء في المدن وضواحيها.

لذا، تدعو منظمة الصحة العالمية كلّ الحكومات إلى تقليص أعداد وسائل النقل في الطرق وتطوير التقنيّات الرامية إلى تخفيض كميّات المواد المضرة المقذوفة في الهواء واستخدام أنواع الوقود الصديقة للبيئة.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع