الأبناء ضحايا الطلاق من القلب إلى كلّ القلوب: فمن زحزح عن النار(*) تسابيح جراح: بلسم جـــراحــي(*) مكافأة ماليّة لمن ينجب مولوداً ذكراً! لماذا لا يسمنون؟ رحلات سياحيّة إلى الفضاء خطوات لطفلك على طريق القناعة بساطة العيش في سيرة العلماء شعاع المحبّة رحل العالِم المربّي

إقرأ


* زينب كلمة الحسين عليه السلام
الكاتب: باسمة سعدو زين الدين

يقع هذا الكتاب في 198 صفحة من الحجم الكبير، محوره السيدة زينب عليها السلام التي وكما تقول الكاتبة: "أدهشني ما عرفته وعلمته عن عالم هذه العالمة غير معلّمة... ما دفعني أن أخطو هذه الخطوة التي أعدّها جريئة في تصوير المعاناة والواقع المرير". وقد تناولت الكاتبة في معالجة الموضوع أبواباً ثلاثة:
الأول: معرفة شخصيّة السيدة زينب عليها السلام.
الثاني: الحديث عن الواقعة (كربلاء وما جرى بعدها).
الثالث: خطب السيدة زينب عليها السلام.

* الخبر اليقين في رجوع السبايا لزيارة الأربعين تاريخياً وفقهياً
الكاتب: الشيخ حسن البدوي
الناشر: دار الولاء


يبحث مؤلّف الكتاب الخطيب الحسيني الشيخ حسن البدوي مسألة رجوع السبايا لزيارة الإمام الحسين عليه السلام في الأربعين الأولى من بعد استشهاده عليه السلام سنة 61هـ، إذ يقول في مقدمة الكتاب: "رأيت لزاماً أن أوضح حقيقة الأربعين بالحجّة والبرهان، وأن الخبر اليقين في رجوع السبايا لزيارة الأربعين". وقد رتّب الكاتب الكتاب في مدخل وستة فصول، معتمداً المنهج التاريخي، مستنداً بالمصادر المعتبرة وعلى الأحاديث والروايات المروية عن أهل بيت العصمة عليهم السلام.
يقع الكتاب في 295 صفحة من القطع الكبير.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع