صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين آخر الكلام | الضيفُ السعيد الافتتاحية| الأمـومـــة... العمل الأرقى  الشيخ البهائيّ مهندسٌ مبدعٌ في العبادةِ... جمالٌ مع الخامنئي | نحو مجتمع قرآنيّ* اثنا عشر خليفة آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف* أخلاقنا | اذكروا اللّه عند كلّ نعمة* مناسبة | الصيامُ تثبيتٌ للإخلاص

مكتبتنا الإسلامية


* كشف الحقائق
كتاب "كشف الحقائق" هو عبارة عن ردّ، قام به مؤلفه فضيلة الشيخ علي آل محسن، على كتيب "هذه نصيحتي إلى كلّ شيعي" الذي ذهب فيه مؤلفه الجزائري (وتحت عنوان النصيحة!) إلى تكفير الشيعة بلا حجة صحيحة ولا بيّنة معتمدة، زاعماً اعتماده على كتاب "الكافي" في كلّ ما توصّل إليه من نتائج.

ففند المؤلف (حقائق) هذا الكتيب التي أدرجها في سبعة عناوين، وقوّض أركانها التي تفتقر إلى الدقّة والأمانة العلميّتين بالأدلّة العلمية والبراهين الساطعة.
كتاب هام وغني بمواضيعه، واقع في 312 صفحة من القطع الكبير، صار عن دار الصفوة – بيروت.

* حقيقة الجفر
صدر حديثاً عن دار الصفوة كتاب "حقيقة الجفر"، لمؤلفه الشيخ أكرم بركات العاملي.
يدرس الكتاب كما هو بادٍ من عنوانه حقيقة الجفر وماهيته بعد مناقشة كتب اللغة التي عرضت لهذه الكلمة، والروايات التي تحدثت عنه، ليتوصّل إلى وجود جفار أربعة هي: كتاب الجفر، الجفر الأبيض: وهو الذي حيوي كتب الأنبياء السابقين، الجفر الأحمر: وهو الذي يحوي سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأخيراً الجفر الذي هو عبارة عن جلد ثور حوى الجفرين الأحمر والأبيض معاً، ومن ثمّ فصّل الكلام في حقيقة كلّ من هذه الجفار وماهيتها ومصادرها.
كتاب قيّم، يفيد المهتمين، واقع في 285 صفحة من القطع الكبير مع الفهارس.

* الشيعة في موكب التاريخ
كتاب "الشيعة في موكب التاريخ هو حلقة في سلسة الدراسات القيمة التي قام بها الأستاذ الشيخ جعفر سبحاني في دراسة حركة الشيعة والتشيّع في ضوء الكتاب والسنّة والتاريخ.
يعرض الكتاب لمبدأ التشيّع وتاريخ نشأته، وللافتراضات الوهمية حول تاريخ الشيعة التي لخّصها المؤلف في سبعة افتراضات، كما يعرض للكلام عن الشيعة في العصرين الأموي والعباسي.
كتاب مهم، على صغر حجمه، يفيد الدارسين في هذا الحقل، واقع في 140 صفحة من القطع الوسط، صادر عن دار الأضواء – بيروت.

* فلسفة الإمام
هذا الكتاب هو عبارة عن قراءة في فلسفة الإمام علي عليه السلام الخاصّة التي أوحت بها إليه نفسه الكبيرة، التي عمرها الإيمان، وصقلتها التجارب، وطهرتها العصمة، وأنارتها المعرفة.
هذا وقد جاء الكتاب في أربعة أبواب، تناول الباب الأول منها الكلام في الإلهيات، وتناول الثاني الكلام في مسائل القضاء والقدر، والثالث تناول الكلام في أحوال الملائكة، أمّا الرابع، فتناول الكلام في أحوال المعاد.
كتاب شيّق، يفيد المهتمين، واقع في 127 صفحة من القطع الوسط، من تأليف محمد جواد جلال، صادر عن مؤسسة أهل البيت عليه الصلاة والسلام – بيروت.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع