نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

مكتبتنا الإسلامية

* نهاية الحكمة:
صدر عن دار الكتاب الإسلامي المجلد الأول من كتاب "نهاية الحكمة" للعلامة الكبير والفيلسوف الشهير محمد حسين الطباطبائي بتعليق الأستاذ الشيخ محمد تقي المصباح اليزدي.
يعرض الكتاب لمباحث فلسفية هامة. وقد قسم على سبعة مراحل جاءت على الشكل التالي:
المرحلة الأولى: بحثت في أحكام الوجود الكلية.
المرحلة الثانية: تناولت البحث في الوجود المستقل والوجود الرابط.
المرحلة الثالثة: بحثت في انقسام الوجود إلى خارجي وذهني.
المرحلة الرابعة: بحثت في مواد القضايا: الوجوب، الإمكان، والامتناع.
المرحلة الخامسة: بحثت في الماهية وأحكامها.
المرحلة السادسة: بحثت في المقولات العشر.
المرحلة السابعة: تناولت البحث في الوحدة والكثرة.
كتاب قيم، يفيد المهتمين في هذا الجانب واقع في 407 صفحات من القطع الكبير.

* أخلاقيات العلاقة الزوجية:
يعتبر هذا الكتاب واحداً من الكتب المهمة التي تتناول موضوع الأخلاق التي ينبغي أن تحكم علاقة الزوجين فيما بينهم. ومع أولادهما، لاهتمامه بالواقع العملي وقضاياه المشتركة لدى مجتمعات المسلمين كافة. وتحليله للعادات والسلوكيات الرائجة في هذه المجتمعات، وإبداء وجهة نظر الإسلام وحكمه فيها.
هذا وقد مهَّد المؤلف لهذا البحث بالكلام عن نظرة الإسلام تجاه الاستجابة للميول والرغبات وخاصة منها الميول والرغبات الجنسية، ومسائل متعلقة بها كتكوين الأسرة، والواجبات، والحقوق المتبادلة بين الزوجين في هذا الصدد.
كتاب مهم، يجدر بالجميع الاطلاع عليه. واقع في 340 صفحة من القطع الكبير. تأليف آية الله الشيخ حسين مظاهري. صادر عن دار التعارف للمطبوعات.

* حقيقة الشيعة الاثنى عشرية:
هذا الكتاب عبارة عن رد على الافتراءات والتهم التي ترمي مذهب التشيع بالكفر والزندقة وأمثال ذلك. لمؤلفة أسعد وحيد قاسم، حيث استعرض فيه الكاتب، وهو واحد من الذين استبصروا بالحق واتبعوه، أهم النقاط المختلف عليها بين السنة والشيعة مثل الإمامة وموقف الشيعة من الصحابة والقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، بالإضافة إلى بعض الموضوعات التي يُشهر بها على الشيعة كالزواج المؤقت والتقية.
وقد اعتمد الكاتب للوصول إلى الحقيقة على ما ينسجم مع القرآن الكريم وما كان سليم المقدمات، نبذاً التقليد الأعمى والالتزام بثوابت مطلقة لفريق لا يلتزم بها الفريق الآخر.
كتاب قيم. مؤلف من 137 صفحة من الحجم الكبير، صادر عن مؤسسة الفجر، لندن.

* من المعارف الإسلامية:
كتاب "من المعارف الإسلامية" للعلامة إبراهيم الأميني هو عبارة مجموعة من الدروس الثقافية الإسلامية، تناولت مواضيع هامة ومختلفة من المعارف الإسلامية من قبيل: الإسلام والإيمان، الكفر، وحدة الأمة الإسلامية، الوظائف والحقوق المتبادلة بين المسلمين، الإنسان من وجهة نظر الإسلام، التكاليف والأحكام الإسلامية، المصادر الأساسية للمعارف والأحكام الإسلامية، العقائد الأخلاق، والعبادة في الإسلام.
كتاب مفيد، واقع في 224 صفحة من الحجم الكبير. ترجمة إلى العربية الأستاذ جعفر الهاشمي.
طبع في دار الصفوة - بيروت.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع