نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

بحيرة تحوّل الحيوانات إلى "حجارة"

إعداد: حوراء مرعي عجمي

تتحوّل الحيوانات والطيور في محيط بحيرة في شمالي تنزانيا إلى قشور كلسيّة تشبه الحجارة، وتعود هذه الظاهرة النادرة إلى التركيب الكيميائي لبحيرة الناترون، فهي تحتوي على نسبة عالية جداً من الملوحة، وتصل درجة الحرارة فيها إلى 60 درجة مئوية، لتصبح المياه وصفة للقتل لقربها من الأمونيا.

وتنتشر هذه المخلوقات المتحجرة في المناطق المحيطة بالبحيرة، حيث يصل معدل الحموضة بين 5 و9 و10، وكل ما يلمسها من كائنات حيّة يفقد حياته وتحتفظ به البحيرة إلى الأبد.

ولا أحد يعرف بالضبط كيف ماتت هذه المخلوقات المتحجرة التي جرفتها الأمواج إلى الخط الساحلي للبحيرة، ولكن يبدو أن ذلك يعود إلى عوامل طبيعية قاسية، فتظهر الحيوانات والطيور وكأنها اصطدمت بلوح زجاجي فتحجرت نظراً لاصطدامها بماء البحيرة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع